اولا: المعرفية: سيكون الخريجين قادرين على:

  1. تعريف وفهم العديد من الجوانب الفكرية والتي تعتبر منهجية للبحث العلمي في مجال الادارة ، واتخاذ القرارات الادارية.
  2. التطور الاداري وكذلك المدارس الفكرية المختلفة في ضل التغيرات المحلية والدولية والاقليمية.
  3. يجب ان يعرف الطالب المحيط الذي يعمل فية الطالب من حيث منظمات الاعمال والمؤسسات الحكومية والمتغيرات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية والتكنولوجية والسياسة .
  4. ربط الجوانب النظرية والمعرفية في الاطار الاستراتيجي بطريق العمل للمنظمة.

ثانيا: مهارات التواصل:

  1. ان يكون الطالب قادرا على الوصول الى المعلومات من خلال الكتب والمراجع والمواقع الالكترونية.
  2. القدرة على التواصل مع الاخرين
  3. القدرة على التفاوض الفعال
  4. ان يكون الطالب قادرا على البحث والتقصي واجراء البحوث العلمية

ثالثا: المهارات الفكرية:

  1. التعرف على أهمية التفكير في الحياة العامة والعملية
  2. التعرف على اشهر برامج وإستراتيجيات التفكير العالمية
  3. التدريب على أهم المهارات الأساسية للتفكير
  4. تطبيق أهم المهارات التي تنمي التفكير الإبداعي
  5. تطوير مهارات التفكير النقدي لديك
  6. إستخدام مهارات التفكير التحليلي في الحياة