تم تأسيس برنامج ماجستير الإدارة العامة باللغة العربية في عام 2017 استجابة لحاجة القطاع العام لمثل هذه البرامج التي تساعد في تنمية مهارات موظفي القطاع العام، واكسابهم المهارات القيادية والإدارية التي تساعدهم على النهوض بالقطاع العام وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال ملامسة البرنامج لقضايا ومشاكل القطاع العام في سلطنة عُمان، والإستفادة من التجارب والنماذج الدولية الناجحة في مجال الإدارة العامة.

ويعتبر برنامج ماجستير الإدارة العامة البرنامج الأول في السلطنة الذي ينفذ باللغة العربية تحديداً، والذي لاقى اقبالا كبيرا من قبل موظفي القطاع العام، لما له من دور في تنمية مهارات الموظفين وتأهيلهم وبناء قدراتهم لتبؤ مناصب قيادية بالإدارات العليا في المؤسسات الحكومية مستقبلا.
ويشرف على تنفيذ البرنامج مجموعة من أعضاء الهيئة التدريسية ذوي الخبرات العملية والأكاديمية المميزة في القطاع العام ومجال الإدارة العامة.

رؤية البرنامج

الريادة والتميز على المستويين الإقليمي والعالمي في مجال في رفد القطاع العام بالقيادات والكفاءات المؤهلة حسب المعايير الدولية في مجال الإدارة العامة.

رسالة البرنامج

رفد القطاع العام بقيادات إدارية مؤهلة و كفؤة من خلال إكساب الطلاب المعارف والمهارات الحديثة وإطلاعهم على التجارب المحلية والدولية الناجحة في مجال الإدارة العامة وفق أحدث الأساليب التدريسية والبحثية.

الحياة الأكاديمية للطلاب

أنت مسؤول عن نجاحك:
تقدم لك الكلية الفرص والمرافق التي تمكنك من الحصول على التعليم و فهم الموضوع الذي تدرسه. تتم مراقبة جودة هذا الحكم بالترتيب
لضمان والحفاظ على معايير عالية. إنها مسؤوليتك كمتعلّم لجعل الأفضل و الاستخدام الأكثر فعالية لما نقدمه لننجح في الموضوع الذي اخترته يجب أن توجه الهدف وتطبق نفسك بفعالية في دراستك. نجاحك في دراستك يعتمد على أدائك ، لذا تأكد من أن نتائجك تعكس أفضل جهودك.
ادارة وقتك :
عليك أن تقرر مقدار الوقت الذي تقضيه في أنشطتك المختلفة كطالب ، مع العلم كم من الوقت تخصص لدراستك وكيف تنفق ذلك الوقت له تأثير خطير على نجاحك. تذكر أن دراستك هي أولويتك. قد تشعر أن الامتحانات بعيده، ولكن من المهم جدًا مراجعة عمل الدورة التدريبية والملاحظات الصفية باستمرار. مراجعة الدقيقة الأخيرة ليست كافية للنجاح.